.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

المَغربُ يعْلنُ تَضامنهُ و تـأييده المُطْلَق للسَعودية في مُواجهةِ الحُـوثيين

المَغربُ يعْلنُ تَضامنهُ و تـأييده المُطْلَق للسَعودية في مُواجهةِ الحُـوثيين

جريدة طنجة
الخميس 26 مارس 2015 - 16:36:39

أكّدَ المَغربُ على “تضامنه الكامل والمطلق” مع السعودية في عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكر بيان لوزارة الشون الخارجية والتعاون المغربية، اليوم الخميس، أن “المملكة المغربية تابعت عن كثب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.

وأضاف البيان أنه و”أمام هذه السلوكات وما تحمله من مَخـاطرَ على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن”.

كما شَدّدَ البيان على الالتزام بـ”الدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمته”.

وعلاقة بنفس الموضوع، جَدّدَ وَزيــر الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، خلال مشاركته في أشغال اجتماع المجلس الوزراي للقمة العربية بشرم الشيخ بمصر التي انطلقت اليوم الخميس، التأكيد على الدعم المغربي للسعودية في “درء مخاطر الوضع باليمن ودعم الشرعية بها، وحماية سيادتها ووحدتها واستقرارها”.

ويتصدر الوضع في اليمن جدول أعمال القمة، إلى جانب تطورات الأوضاع بباقي البلدان العربية خاصة بفلسطين وليبيا وسوريا والعراق، إضافة إلى مشروع إنشاء قوة عربية مشتركة في مواجهة الإرهاب.

* المصدر -اليوم24





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news875.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.