.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

أعوان السّلطة المَعْزُولُون .. غاضبون

أعوان السّلطة المَعْزُولُون .. غاضبون

جريدة طنجة
الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:20:19

لأن قرارات العَزْل التي اتـّخذت ضِدهُم من طَرفِ لجْنَـة تــأديب، لَم تُراع أوْضــاعهم الاجتماعية ولا المدة الطويلة التي قضّوها في خدمة الداخلية، ومنهم من لم يمثلوا قط أمـامَ لَجْنــة تــــأديبية بالمَـرَّة ، و بــالتـّالي فـإنّهُـم يـرَوْن أن عُقـوبــة العَزْل في حقهم كانت قاسية خاصة ووضعهم الاجتماعي المـــادي والمعنوي هش للغاية وسوف تعرضهم قرارات الطرد للضياع المحقق هم وأسرهم .

ولهذا فقد قرروا متابعة مساعيهم لدى سلطات الولاية من أجل مراعات ظروفهم والرجوع عن قرارات العزل المتخذة في حقهم، وفي حالة تعذر ذلك فسوف يلتجئون إلى المحكمة الإدارية التي سوف تقضي فيما إذا كان هناك شطط في استعمال السلطة ضدهم وبالتالي إلغاء العقوبات المتخذة في حقهم.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد وجهت سنة 2013 تعليمات مشددة إلى ولاة الجهات، وعمال العمالات والأقاليم، من أجل التقيد بالمبادئ القانونية والقضائية، وبالشكليات الواجب توفرها قبل الإقدام على اتخاذ أي قرار للعزل في حق أعوان السلطة المحلية لأن القضاء الإداري يركز على هذه الإجراءات والحيثيات في إصدار أحكامه.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news781.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.