.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

المهرجان الدولي لسينما المدارس في دورته الرابعة

المهرجان الدولي لسينما المدارس في دورته الرابعة

جريدة طنجة ـ زهراء بن سليمان

ستحتضن الحمامة البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 نونبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة، للمهرجان الدولي لمدارس السينما، الذي تنظمه جامعة عبد المالك السعدي للآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، بشراكة مع جمعية بدايات، ودعم من المركز السينمائي المغربي، وتعاون مع مؤسسات وطنية ودولية.

هذا، وقد أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، عن تكريم مدارس سينمائية وازنة، تمثل لبنان، وإسبانيا، وفرنسا، وتكريم المنتج اللبناني، هادي زكاك، الذي أنجز أزيد من 20 فيلما وثائقيا، ارتكز حول التاريخ والذاكرة.

كما سيضم برنامج المهرجان، مشاركة 35 فيلما بالمسابقة الرسمية، ودروس في السينما، من تأطير الناقد الفرنسي دالان بركالا، وتنظيم ورشات سينمائية عملية سيلقيها متخصصون بمدرسة لندن السينمائية، ذات الصيت العالمي، فضلا عن عرض 5 أفلام "وثائقيات تطوان" خارج المسابقة الرسمية ، من إخراج طلبة الكلية





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6819.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.