.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية " ديتروا" بطنجة تسبب عرقلة للسير و ضجيجا عند كل دخول و خروج

المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية " ديتروا" بطنجة تسبب عرقلة للسير و ضجيجا عند كل دخول و خروج

جريدة طنجة


شكا مواطنون ومقيمون قرب المدرسة الثانوية الفرنسية الدولية " ديتروا" بطنجة، من مشهد الإزدحام المروري المتكرر طوال العام الدراسي في الشارع الرئيسي و الأزقة الجانبية المحيطة بها و التي تسكنها العديد من العائلات التي تعاني بسبب الضجيج الصاخب الذي يصدر من سيارات أولياء الأمور و المارين من الشارع، خاصة في الفترة الصباحية، حيث يوقف بعض أسر وأهالي الطلبة مركباتهم بشكل عشوائي على الطرق المؤدية إلى المدارس، ما يتسبب في عرقلة حركة السير وتأخر بعض الموظفين عن الوصول إلى مقار عملهم.

و من الحلول التي اقترحها المتضررون من هذا الوضع، تكثيف إدارات الشرطة للدوريات المرورية خلال ساعات الذروة، وتعزيز وجودها على الطرق الداخلية وفي محيط هذه المدرسة، لتنظيم عملية السير عند الدخول و الخروج، و تطبيق إجراءات الضبط المروري المنصوص عليها في قانون السير بشأن مخالفتي عرقلة حركة السير، والوقوف الخطأ.

وطالب سكان الأحياء المجاورة و المستعملين لهذا المسلك المروري، بأهمية رفع الوعي لدى أفراد المجتمع الذين يصطحبون أبناءهم الطلبة إلى المدارس، وتشديد العقوبة على المخالفين، لمنع المشهد المتكرر لهذه الظاهرة سنويا، كما طالبوا الجهات المعنية بضرورة وضع لوحات إرشادية تحذر من الوقوف العشوائي، حرصاً على سلامة الطلبة، وتخفيفا للإزدحام المروري، و رأفة بآذان سكان المنطقة.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6799.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.