.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

المصلى الحقاوي و العثماني بالملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية

المصلى الحقاوي و العثماني بالملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية

جريدة طنجة ـ لمياء السلاوي

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن البرامج الإجتماعية أولوية حكومية، من خلال برامج سبق أن انطلقت، واستمرت الحكومة الحالية في دعمها، وأعطى مثال برنامج دعم الأرامل الذي تستفيد منه 88 ألف امرأة، وفي ظرف ثلاث سنوات استفاد 150 ألف طفل يتيم، مؤكدا أن ذلك "ورش كبير ومهم".

وأكد العثماني، في كلمة ألقاها في الملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية، الأحد 30 شتنبر، أن توجه الحكومة "إجتماعي من خلال إجراءات اجتماعية للفئات المحتاجة الهشة، وذلك مدعم بالأرقام وليس فقط مجرد شعارات"، حسب ما أورد موقع حزبه.

من جانبها، أوضحت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية، أن ما يحدث بباب سبتة لمجموعة من النساء المغربيات جعل الوزارة "تفكر في إطلاق برامج خاصة، ستشمل ثلاث مناطق بالمغرب، وهي الآن في إطار بلورتها"، داعية المجالس الجهوية إلى الإنضمام إلى هذه البرامج.

وأضافت الحقاوي: "لقد تمكننا من إخراج عدد من القوانين إلى الوجود، على الرغم من أن الشأن النسائي ليس عاديا ولا ميسّرا، حيث عانينا كثيرا من أجل تحقيق هذه الخطوات، وعلى رأس هذه القوانين قانون العنف ضد النساء".

وقالت جميلة المصلي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة نساء العدالة والتنمية، إن المجتمع المغربي عبر تاريخه عرف بقيم التضامن والتكافل، موردة في كلمتها أن مبادرة دعم الأرامل "هي إعادة اعتبار لقيم التضامن والتكافل الإجتماعي، مع ضرورة إيلاء المزيد من اللإهتمام بالنساء، القرويات منهن على وجه الخصوص".

وأضافت المتحدثة، التي تشغل منصب كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، أن هؤلاء القرويات "قويات على الرغم من الظروف، ويتحدين الصعاب، ويشتغلن من أجل تمدرس بناتهن وأبنائهن.. لذا، لا بد من تشجيعهن من جميع الجوانب، إقتصادية كانت أو إجتماعية".
حري بالذكر أن اللقاء عرف، في الختام، احتفاءً بعبد الله اشبابو، القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية بطنجة، والذي سلم نسخة من كتابه الجديد "من منبر الدعوة إلى معترك السياسة" إلى الضيوف الحاضرين بالمنصة.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6781.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.