.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تجنب الاستيقاظ عند منتصف الليل

تجنب الاستيقاظ عند منتصف الليل

جريدة طنجة


يتعرض أغلب الأشخاص للنهوض المفاجئ ليلا لأسباب غير متوقعة، كأن يستيقظ المرء على صوت ضجيج جيرانه، أو بسبب نوبة سعال، أو الرغبة في الذهاب إلى المرحاض ... ولكن، إذا كنت من الأشخاص الذين يستيقظون بصفة يومية في نفس التوقيت دائما، فذلك قد يشير إلى مشكلة ما على المستوى الصحي أو العاطفي, لذلك اتبع خطوات التغلب على الاستيقاظ في منتصف الليل.

1- ابدأ في اتباع روتين هادئ باعث على الاسترخاء في وقت النوم:
تناول كوبًا من الشاي الخالي من الكافيين أو احصل على حمام دافئ أو استمع للموسيقى الهادئة أو القرآن الكريم.

2- اجعل غرفة نومك باعثة على الاسترخاء، واجعل الأضواء والضوضاء ودرجة الحرارة عند مستويات مريحة بحيث لا تتسبب في إقلاق راحتك، ولا تقم بأي أنشطة غير النوم ، ليستدرك جسمك أن هذه الغرفة مخصصة للنوم.

3- ضع الساعات بعيدة عن الأعين في غرفة النوم، فإن مراقبة الساعة تسبب الضغط النفسي وتصعب عليك العودة إلى النوم مرة ثانية إذا استيقظت أثناء الليل.

4- تجنب تناول الكافيين بعد الظهر، وكذلك تجنب تناول الكحوليات، حيث يمكن أن يؤدي كل من الكافيين والكحول إلى إعاقة النوم.

5- لا تذهب إلى الفراش سوى عند الشعور بالنعاس، وإذا كنت لا تشعر بالنعاس في وقت النوم، فافعل ما يبعث على الاسترخاء ليساعد هذا على تهدئتك.

6- استيقظ في الوقت نفسه كل يوم، وإذا ذهبت للنوم في وقت متأخر عن المعتاد، فقاوم الرغبة في النوم لفترة أطول.

7- تجنب القيلولة أثناء النهار، فقد تؤدي قيلولة النهار إلى اختلال دورة النوم لديك.

8- إذا استيقظت من النوم ولم تتمكن من الخلود إلى النوم مرة ثانية خلال 20 دقيقة أو نحو ذلك، فانهض من الفراش، واذهب إلى غرفة أخرى واقرأ أو مارس أنشطة هادئة حتى تشعر بالنعاس.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6680.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.