.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

رواج رقصة " كيكي" عبر العالم

رواج رقصة " كيكي" عبر العالم

جريدة طنجة - زهراء بن سليمان


انتشرت منذ شهرين في مواقع التواصل الاجتماعي, فيديوهات من مختلف أنحاء العالم, بعنوان " تحدي رقصة كيكي " التي انتشرت لأول مرة بقيام مقدم برنامج " the shiggy show " بالرقص على أغنية "Kiki do you love my " للمغني "دريك" حيث نشرها على انستغرام وأطلق معها التحدي لمن يقوم بالرقص عليها كما فعل هو.

ويتمثل تحدي رقصة " كيكي " في المشي بسيارة ببطئ في مختلف الشوارع والأماكن والقفز منها, والقيام بحركات استعراضية على أنغام أغنية كيكي للمغني " دريك" .

فالأمر لم يقتصر على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأجانب فقط, بل حتى العرب شبابا وإناثا, واعتبر المغاربة أكثر الشباب استجابة لهذا التحدي بالرقص من خارج السيارة والمشي معها. حيث حققت الفيديوهات نسب عالية من المشاهدة وصلت إلى أزيد من 15مليون مشاهدة.

وسجل هذا التحدي مشاركة مشاهير عرب وأجانب في مجال الفن والرياضة والموسقى.. قاموا بتنفيذه ونشره في حسابهم على الانستغرام.

غير أن هذا التحدي, اتخذ جانبا خطيرا لتعريض حياة الراقص أو الراقصة وحياة الآخرين للخطر, إذ تحدث حوادث السير, و قد تعرض بعض الراقصين والراقصات لإصابات بليغة نتيجة وقوفهم على الأرض عند قيامهم بالرقص, أو عدم سيطرتهم على السيارة.

ويعيد هذا التحدي إلى الأذهان تحديات طريفة انتشرت بشكل صاروخي مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم في السنوات القليلة الماضية، كان أبرزها تحدي "دلو الثلج" ورقصة "البطريق" وأغنيات مثل "جانجام ستايل" و"هابي" وقبلهما "مكارينا"، وغيرهم من الأغاني المصاحبة لحركات استعراضية حققت انتشارا جنونيا.

ويبقى السؤال حول هذه التحديات الطريفة التي يجتاحها العالم, هل القصد منها الترفيه عن النفس؟ أم الرغبة في الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6659.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.