.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

نصائح لتجنب أضرار الكميات الكبيرة من اللحوم

نصائح لتجنب أضرار الكميات الكبيرة من اللحوم

جريدة طنجة


إنه من المفيد للصحة تناول كميات متوسطة من اللحوم الحمراء، لأنها من أهم مصادر الحديد والفيتامينات والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، لكن الإكثار منها ومن دهونها قد يؤدي إلى صعوبة في الهضم وأيضا إلى زيادة الكوليستيرول في الجسد وما يترتب عليه على المدى الطويل من أمراض الضغط والقلب والنقرس إذا أكثرنا من تناول كميات من اللحوم بصورة يومية.

ـ تحتوي كل 100 غرام من اللحم على حوالي 235 سعرة حرارية، مما يعني أن قطعة اللحم المتوسطة تحتوي على 500 سعرة وهو عدد كبير للسعرات.


و لتجنب أضرار الكميات الكبيرة من اللحوم:

* يفضل تناول كميات معتدلة من اللحمة ولا يجب أكلها طوال أيام العيد الأربعة، فمثلا يمكن إدخال وجبتين من الأسماك أو الدواجن خلال أيام العيد.

* تناول الوجبات التي تحتوي على كثير من الخضروات أو الألياف، مثل الخبز البني أو الأرز البني اللون لكي تساعد على الهضم وتقلل من الانتفاخ، كما يفضل المشي وعدم النوم بعد تناول وجبة الغداء في العيد والتي تحتوي على اللحوم.


* بالنسبة للمرأة الحامل التي تعاني من عسر الهضم الشديد أو القيء يجب أن تبتعد تماما عن أكل اللحم الضأن، أما التي تعاني فقط من عسر هضم بسيط فيفضل تناول كميات قليلة من اللحم الضأن مع الالتزام بدواء عسر الهضم الذي وصفه لها الطبيب.


* يجب على مرضى القلب والكلى والفشل الكبدي عدم تناول اللحم الضأن، لأن زيادة البروتين والدهون ستضر بصحتهم، كما يحتوي لحم فخذ الخروف المسلوق ولحم الرقبة المسلوقة أو لحم الظهر على أقل نسبة دهون، أيضا شواء اللحم هو وسيلة جيدة للتقليل من الدهون.


* يفضل تجنب الكبد والكلاوي والقلب، لأنها تحتوي على أعلى نسبة من الدهون في لحم الخروف، كما أن تناول البقدونس مع اللحم الضأن يقلل من امتصاص الدهون.


* ينصح بإنضاج اللحوم على نار متوسطة ولمدة متوسطة حتى تنضج نضجا جيدا، ويمكن إضافة قطرات الليمون أو الخل إليها، ويفضل الإكثار من أطباق الخضروات والفواكه لاحتوائها مضادات للأكسدة.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6650.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.