.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تجديد مكتب جمعية رنشهاوسن ابناية التاريخية والإرث الحضاري لمدينة طنجة

تجديد مكتب جمعية رنشهاوسن ابناية التاريخية والإرث الحضاري لمدينة طنجة

جريدة طنجة

انعقد بتاريخ 25 يوليوز 2018 جمع عام من أجل تجديد مكتب جمعية رنشهاوسن ،البناية التاريخية والارث الحضاري لمدينة طنجة .

وتهدف الجمعية إلى المحافظة على هذه العمارة المعلمة رينشهاوسن التي تشكل في مجال الموروث المعماري لمدينة طنجة واحدة من أكبر أماكن الذاكرة واحد المعالم الكبرى التي تختزن التراث الغني والمتنوع لهذه المدينة التي شكلت باستمرار، بحكم موقعها الجغرافي المتميز، نقطة انصهار وتلاقح لروافد وتيارات وتقاليد ثقافية ومعمارية هندسية متنوعة.

كما تهدف إلى طرح إشكالية المحافظة على مبنى رنشهاوسن التاريخي بهندسته المعمارية الجميلة وبرمزيته التاريخية وتعبئة مختلف فعاليات المجتمع المدني والفاعلين المؤسساتيين المعنيبن من أجل التفكير الجماعي الهادف إلى تعضيد كل الجهود والارادات الرامية إلى المحافظة على هذه المالحيث تم جيدعلمة التاريخية وصيانتها،علما أن هذا التصور يمكن ان يفيد بالطبع في إعداد خارطة طريق بالنسبة للمعالم ذات القيمة التاريخية والثقافية والجمالية المماثلة.

وبمجرد المصادقة على التعديلات الجديدة التي ادخلت على القانون الأساسي للجمعية تم انتخاب المكتب الجديد في جو من الانسجام والشفافية حيث أسفرت نتائج الانتخابات على التشكيلة التالية

الرئيس : محمد اجتاح المريني
نائبة الرئيس : زينب العلوي البلغيثي
الكاتب العام: محمد العربي بنرحمون
نائبه:عبد العزيز الصريدي
أمين المال :أحمد نبيل
نائبه :جمال أغمير
مستشار :عبد الإله الشقوري
مستشارة :مليكة اعناوه الدهدوه
مستشار:رشيد المدني




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6608.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.