.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تحرم المئات من طلبة كلية الحقوق من ولوج الماستر

رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تحرم المئات من طلبة كلية الحقوق من ولوج الماستر

جريدة طنجة


يعيش طلبة السداسي السادس بكليات الحقوق في طنجة وتطوان والعرائش ضغطا نفسيا رهيبا بسبب القرار المتسرع لرئاسة جامعة عبد المالك السعدي بفتح آجال التسجيل في سلك الماستر في الفترة المتراوحة بين 20 و27 يوليوز الجاري، في الوقت الذي لازالوا ينتظرون ظهور نتائج الاختبارات الاستدراكية لبعض المواد، مما يجعل عملية استكمال الملف امرا مستحيلا، وبالتالي حرمانهم من حقهم في متابعة دراستهم العليا، حيث سيفرض عليهم الانتظار الى 2019، مما يعني إحالتهم قسريا على البطالة لمدة سنة كاملة.
واستغرب المتتبعون للشأن الجامعي من هذا القرار، الذي يستهدف طلبة كلية الحقوق، الذين يعدون بالآلاف، حيث يبدو واضحا ان رئاسة الجامعة اتخذت قرار تحديد الجدولة الزمنية للتسجيل في سلك الماستر على مقاس الكليات والمعاهد العلمية، ذات الاستقطاب المحدود، حيث عدد خريجي سلك الاجازة محسوب على رؤوس الاصابع، وان النتائج النهائية للسداسي السادس تعلن خلال الاسبوع الثاني من شهر يوليوز على أقصى تقدير.
ويطالب طلبة كلية الحقوق من رئاسة الجامعة مراعاة وضعيتهم، وتحديد جدولة زمنية ملائمة، وتضمن حقهم الدستوري في متابعة دراستهم العليا على قاعدة التكافؤ والمساواة.
ونبه الطلبة الى ان إصرار رئاسة الجامعة على قرارها، سيجعل أغلب المقبولين في سلك الماستر من خريجي جامعات أخرى، وهو ما ينسف في العمق مبدأ الجهوية التي أقرها دستور المملكة.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6577.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.