.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

ساعة للقراءة : احتفاءا باليوم العالمي للقراءة

ساعة للقراءة : احتفاءا باليوم العالمي للقراءة

جريدة طنجة ( القراءة )
الثـلاثاء 24 أبريــل 2018 - 14:36:10

نظَّمَـت جمعية عين قطيوط للقراءة و التربية يوم الأحد بمقهى حنفطة ساعة للقراءة وكانت غاصة عن آخرها،ليس لأن المناسبة رياضية كما هو معهود بالنسبة لمقاهي طنجة، لكن لأن الطقس جميل بعد تلك الأيام الممطرة. وكان سبق لنا في الجمعية أن اهتممنا بالعلاقة بين الاعب والجمهور وهي تتأكد لنا باستمرار كلما كانت مناسبة رياضية تغص فيها الفضاءات بالجمهور، في الوقت الذي لا يمكننا أن نتحدّث عن جمهـور ثقـافي بـالحدّة والثقـة نفسها وتتـولّـد عن هذا السؤال : أزمة القراءة، أزمة التواصل مع الكاتب والناقد وحتى السياسي في مدينتنا، والجواب عن السؤال لا يحتاج كثير عناء حين نرى المقومات التي تسهم في تكوين الجمهور الرياضي، ولا تشارك في خلق الجمهـور الثقافي فالجـرائد اليومية تخصص من ثلاث إلى خمس صفحات يوميـا للرياضة والقنوات الفضائية المتخصصة في الرياضة حدث ولا حرج، بينما نجد بالمقابل الصفحات الثقافية هزيلة جدا، و كذلك الأخبار الخاصة بالثقـافـة شبه منعدمـة.


الدولة تتحمل في بلدنا مسؤولية تغييب السياسة الثقـافية التي تسهم في خلق الجمهور الثقافي القارئ، ويشترك معها "الـلاّعـب" الثقافي في غياب هذا الجمهور...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6421.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.