.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

اللّقـاء الجهـوي لشبيبة العدالة و التنمية بطنجة يَكشف مَكانة العثماني عند البيجيديين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

اللّقـاء الجهـوي لشبيبة العدالة و التنمية بطنجة يَكشف مَكانة العثماني عند البيجيديين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

جريدة طنجة - لمياء السلاوي (اللّقـاء الجهـوي لشبيبة العدالة و التنمية )
الثـلاثاء 24 أبريــل 2018 - 13:22:52

يبدو أنَّ الكراسي الفارغة بـاتـت شَبحـًـا يُخيّـم على اللّقـاءات الحـزبية لـسعد الدّيـن العثمـانـي الأميـن العــام لحزب العدالة والتنمية، و رئيس الحكومة المغربي، فبعد مدينة القنيطرة، وقبلها الدشيرة، وجدَ العثماني مرّة أخـرى نفسه أمـام كثيـر مـن الكـراسي الفـارغـة السبت (14 أبريل)، خلال المؤتمر الجهوي لشبيبة حزب العدالة و التنمية في طنجة.

و عـرفـت الجلسة العـامّـة للمؤتمر الجهوي الثالث لشبيبة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تأخُرًا بحوالي ساعة ونصف عن مـوعدها المُحَدّد، في الوقت الذي ظَلَّت فيه نصف مَقـاعـد القـاعـة فـارغـة، في انتظـار وصـــول "سعد الدين العثماني" الأمين العـام للحـزب.


وقـال العثماني خلالَ كلمته، “إنّـه لا خـوف على حـزبٍ “المصباح” طالما ظل أبناؤه وبناته متمسكين بالقيم والمبادئ التي تأسس عليها الحزب، معتبرا أن ذلك هو سر النجاحات التي حقَّقهـا الحـزب طيلة مَسارهِ السيـاسي، و توقف العثماني عند مرحلة اختيار وزراء العدالة والتنمية لتشكيل الحكومة التي يرأسها، مشيرا إلى أنهم “لم يرشحوا أنفسهم وإنما الحزب هو الذي رشحهم”.

وتابع، أنهم لم يطلبوا الوزارة من أحد، موضحا أن اللجنة التي انتخبها المجلس الوطني هي التي انتخبتهم بطريقة سرية وفق معايير ديمقراطية وشفافة، واعتبر أن الحديث عن تيار “الإستوزار” هو مجرد “أكاذيب صنعت”.
وأكد العثماني أن البيجيدي سيستمر في تصدر الحياة السياسية مستقبلا، وسينفع البلاد لأن مثل هاته النماذج هي التي تنفع البلد، وليس أولئك الذين جاؤوا لأجل الإستفادة الشخصية من المواقع والمناصب، مشيرا هننا و بطريقة غير مباشرة لعزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، بعدما بات هذا الأخير يهدد استمرارية حزب الإسلاميين.

وبخصوص قضية الصحراء، لم يتوانى العثماني في التأكيد على أن الدول التي تحترم نفسها لا تفرط في حبة رمل من ترابها ولا في حدودها، معتبرا أن هذا هو حال المغرب بقيادة الملك، الذي قطع الطريق على أعداء الوحدة الترابية، في العديد من خطاباته السابقة، وأعطى العثماني الأولوية للقضايا الوطنية حين أوجب التعبؤ لها من أجل خدمتها مع جميع الفرقاء، مشيرا إلى أن حزبه قام بالعديد من الأنشطة من أجل القضايا الوطنية كحزب، منبها في نصف الوقت أنه يجب الحذر من الأخبار التي تنشرها المواقع الداعمة لجبهة البوليساريو، والتي ينقلها الإعلام الوطني ليجعلوا منها حقائق وهي أكاذيب في الأصل.

كما دَعــا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في نهاية كلمته، جميع الهيئات السياسية لتنظيم ندوات، والتواصل مع الشعب، والقيام بتكوين الشباب في قضية الصحراء، لأن كل مغربي ينبغي أن يكون مدافعا عن المغرب في المحافل الخارجية.

و يُشار الى أن المؤتمر الجهوي لشبيبة العدالة و التنمية بالجهة قد انتخب خالد المودن، كاتبا جهويا، يونس سهيل نائبا له، في حين تم انتخاب نزار خيرون وأحمد المليلي، وسعيد البوحديدي، والحسين السعدوني، وأولاد علي، أعضاء للكتابة الجهوية...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6419.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.