.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تقرير رسمي يصنف جهة طنجة ضمن أكثر الجهات معاناة من البطالة

 تقرير رسمي يصنف جهة طنجة ضمن أكثر الجهات معاناة من البطالة

عن جريدة طنجة24 ( البطالة )
الجمعة 30 مــارس 2018 - 16:15:41

صنَّفَ تقريـر جديد للمندوبية السامية للتخطيط، جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في قائمة سِـت جهـات بالمملكة، ضَمَّت أغلبية المواطنين العاطلين عن العمل خلال 2017، في وقت تستَـأثـر فيه بنسبة مُهمّة من العدد الإجمالي للتشغيل.

وأفادت المندوبية السامية للتخطيط، في التقرير المتعلق بالمواضيع الجديدة التي شملها البحث الوطني حول التشغيل، أن أكثر من ثمانية عاطلين من أصل عشرة (82,8 في المائة) تمركزوا خلال سنة 2017 في ستة جهات من المملكة، بينهم جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي قدرت فيها نسبة العاطلين عن العمل، بنحو 8.7 في المائة

وحسب نفس التقرير، فإن جهة الدار البيضاء-سطات تحتل المرتبة الأولى بنسبة 25,1 في المائة تليها الرباط-سلا-القنيطرة (17,5 في المائة)، والجهة الشرقية (11,3 في المائة)، وفاس-مكناس ( 10,8 في المائة)، ثم مراكش-آسفي (9,4 في المائة).

في نفس السياق، استأثرت جهة طنجة تطوان الحسيمة، بنسبة 11.1 في المائة من العدد الاجمالي للتشغيل، وهي نسبة 72.4 في المائة، تتقاسمها مع خمس جهات، أي ما يمثل ثلاثة أرباع من العدد الإجمالي للتشغيل.

وأوضح البحث أن الوزن من حيث التشغيل هو أكثر أهمية من الوزن الديمغرافي بالنسبة لجهات الداخلة -وادي الذهب، والدار البيضاء -سطات، وطنجة -تطوان -الحسيمة، ومراكش -آسفي، مع وجود فارق نسبي أكثر أهمية لجهة الداخلة -وادي الذهب ( 1,6 مرة).




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6335.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.