.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تزامنا مع احتفالات العالم بعيد المرأة الجمعية المغربية للتكافل والإبداع تنظم أمسية ثقافية

 تزامنا مع احتفالات العالم بعيد المرأة الجمعية المغربية للتكافل والإبداع تنظم  أمسية ثقافية

جريدة طنجة - سمية أمغار ( عيد المرأة )
الخميـس 29 مــارس 2018 - 15:26:45

بشراكة مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بطنجة نظمت الجمعية المغربية للتكافل والإبداع يوم 14 مارس الجاري أمسية ثقافية تخليدا لليوم العامي للمرأة.

وقد ميز هذا الحفل البهيج بتنظيم معرض تشكيلي للفنانة القديرة حنان الريحاني أستاذة الفن التشكيلي التي عرضت مجموعة من لوحاتها الرائعة التي توحي بتمكن الفنانة حنان من الفنون الشكيلية وقدرتها الإبداعية الخارقة على تطويع الريشة وتسخيرها في إنتاج إبداع فني مثير للإعجاب.

افتتاح المعرض تميز بكلمة لنائب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة السيد إحمد موسى تلته كلمة الدكتورة مريم الطاشي رئيسة الجمعية المغربية للتكافل والإبداع وكلمة باسم الطالبات.


بعد ذلك ابتدأ الحفل بوصلة موسيقية لمجموعة "أطفال الغوان" ثم قراءات شعرية للدكتور أحمد الحريشي تلاه عرض أزياء احتفاء بالأناقة المغربية المنظم تحت شعار "جمال اللباس التقليدي'' من إبداع مصممة الأزياء الشابة الموهوبة بشرى القيسي.

كما تم تقديم عرض عن اللباس التقليدي للعروس الطنجاوية مع الزيانة "سارة"
وانتقل الحفل بعد ذلك إلى حفل تكريم بعض الأوجه النسوية من بينها الدكتورة وداد العيدوني مديرة المركز الثقافي أحمد بوكماخ و الإعلامية فاطمة عيسى.


وقد تميز الحفل أيضا بالمساهمة القيمة لأكاديمية الصيد التي نظمت "طومبولة" غنية وقدمت هدايا ثمينة للمشاركين.

وقبل ختام هذا الحفل الذي نال إعجاب الحضور لحسن تنظيمه وتنوع وغنى مواده استمتع المدعوون بوصلة فنية من التراث الشمالي قدمتها مجموعة الحضرة الشفشاونية. لينتهي الحفل بتوزيع شواهد تقدير للمشلركين أعقبه حفل شاي.

وهكذا تكون الجمعية المغربية للتكافل والإبداع قد خلدت اليوم العالمي للمرأة بما يستحق من عناية وتعظيم بأن أشركت مجموعة من المناضلات الرائدات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في باقة من الأعمال الفنية والثقافية المتميزة التي ترمز إلى حيوية المرأة المغربية وقوة مشاركتها في شتى المجالات الثقافة والفكرية والإبداعية.. ..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6328.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.