.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

إعلاميون شعراء تحت سماء طنجة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

إعلاميون شعراء تحت سماء طنجة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

جريدة طنجة - ل.س ( اليوم العالمي للشعر )
الأربعــاء 28 مــارس 2018 - 12:53:53

احتفلَ العالم يوم 21 مارس بأقدم الفنون وأكثرها عراقة، ألا وهو الشعر، وهي مناسبة أقرتها منظمة اليونسكو سنة 1999، لأجل تعزيز مكانة الشعر سواء من حيث قراءته أو كتابته أو نشره، من قبيل “تجديد الإعتراف وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية”.

مؤسسة بيت الصحافة بشراكة مع بيت الشعر في المغرب، نظَّمَت احتفالية "إعلاميون شعراء"، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، بمقر بيت الصحافة بطنجة، بحضور ثلة من الإعلاميين و الشعراء و المهتمين بالشأن الثقافي و الفني بطنجة و بالمغرب.


وشارك في هذه الأمسية الشعرية، مجموعة من الإعلاميين، الذين جمعوا بين الصحافة والشعر، ويتعلق الأمر بكل من محمد بشكار، عبد العالي الدمياني، نزهة بنادي، علي أزحاف، عبد الوهاب الرامي، وسعيد كوبريت، حيث ساهم كل منهم بقراءات شعرية، أيقظت حالات البوح و فجرت ينابيع الخيال و العشق، فكانت إذن ليلة ساحرة، منحت الحضور الدفء في ليلة ربيعية عطرة.

النسخة الثانية من سلسلة "إعلاميون شعراء"، في إطار الشراكة التي تجمع بين بيت الصحافة وبيت الشعر في المغرب، عرفت عبور وصلات موسيقية من توقيع " دوس ماريس دي فلامنكو"، هذه الفرقة الطنجية التي أضفت جمالا على جمال و نسجت خيوط النغم و الحرف لتأثث هذه الإحتفالية التي عرفت نجاحا عبّر عنه كل الحاضرين و المتتبعين عبر وسائل التواصل الإجتماعي..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6317.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.