.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

الجالية المغربية بالخارج في المعرض الدولي للنشر والكتاب من 9 إلى 18 فبراير 2018

الجالية المغربية بالخارج في المعرض الدولي للنشر والكتاب من 9 إلى 18 فبراير 2018

جريدة طنجة - عبد الحمان السنوني ( المعرض الدولي للنشر والكتاب )
الجمعـة 09 فبراير 2018 - 16:31:41

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج في الفترة من9إلى18فبراير 2018 في الدورة الرابعة و العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، تحت شعار ((مغاربة العالم في المجتمعات المتعددة،فرص وتحديات))،بحضور حوالي مائة من المؤلفين والفنانين والباحثين والفاعلين السياسين والمدنيين من نحو عشرين بلدا من إفريقيا و أروبا والعالم العربي والأمركيتين والمغرب.

وفي إطار مهمته المتمثلة في تنوير وتقييم السياسات العمومية التي تعنى بالهجرة المغربية،يقترح مجلس الجالية المغربية بالخارج في دورة المعرض لهذه السنة قراءة مستجدة لواقع الهجرة المغربية في شتى تجلياتها،ويعمل على إبراز تنوع الإنتاج الفكري و الأدبي وغيره لمغاربة العالم ومساهمتهم في بلدان الإقامة.كما سيعمل المجلس على تكريم ثلة من شباب مغاربة العالم المبتكرين والمتميزين في مجالاتهم.


وقال .د.عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخاج((أنه من خلال مشاركتنا في المعرض الدولي للكتاب نعمل على مقاربة وتحليل شروط العيش المشترك في المجتمع المتعدد بحضور نخبة متخصصة من المفكرين واﻷكاديميين والفعالين السياسيين. نعم.ستسلط مشاركتنا الضوء على قيم التعدد واﻻنفتاح التي تميز الشخصيةالمغربية الغنية بروافدها.هذه القيم التي يحلها مغاربة العالم طبيعيا إلى كل الدول حيث يقيمون...المعرض مناسبة لمجلس الجالية كي يتقاسم تجربته مع كل المؤسسات ومع جمهور المعرض،ذلك سيكون من خﻻل عرض إصدار المجلس التي عالجت مجمل قضايا الهجرة المغربية وكذا الوقوف عند آخر إصدارات اﻷدباء والشعراء والكتاب من مغاربة العالم》.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6237.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.