.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

مهرجان الطقطوقة الجبلية بسوق القلة في نسخته الثالثة

مهرجان الطقطوقة الجبلية بسوق القلة في نسخته الثالثة

جريدة طنجة - عبد الرحمان السنوني ( "مهرجان الطقطوقة الجبلية" )
الجمعة 02 فبراير 2018 - 11:05:48

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، نظمت جمعية تنمية والتراث الثقافي الجبلي الأصيل بجماعة سوق القلة، بشراكة مع المجلس الجماعي لهذه الأخيرة مهرجانها الثالث للطقطوقة الجبلية، وذلك يوم السبت 27 يناير الجاري بدار الطالبة.

المهرجان حضره وفد. رسمي، ضمنه محمد السيمو، النائب البرلماني ورئيس بلدية القصر الكبير، وعبد الحكيم الأحمدي، رئيس جماعة القلة، فضلا عن عبد الرحمان، رئيس الاتحاد الوطني المستقل لقطاع السياحة، والسلطة المحلية ممثلة في شخص قائد قيادة سوق القلة وأعوانه، بالإضافة إلى حسن بورقية وغيره من أعيان المنطقة، حيث تابع الجميع أطوار حفل التظاهرة الذي شاركت فيه مجموعة الأخماس للطقطوقة الجبلية وإبداعات فرقة الغياطة آل سريف، وفرقة بوجلود الفولكلورية، بالإضافة إلى مجموعة الكرافطة، وفرقة البواردية لجمعية الفنون الشعبية والتراث الفولكلوري التي قدمت من باب تازة.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6202.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.