.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

عقوبة حبسية جديدة للمدعو أسعد المسعودي :أدين بست سنوات نافذة بتهم التزوير وإنشاء نقابة وهمية للصحافيين

عقوبة حبسية جديدة للمدعو أسعد المسعودي :أدين بست سنوات نافذة بتهم التزوير وإنشاء نقابة وهمية للصحافيين

جريدة طنجة - متابعة ( "أسعد المسعودي " )
الجمعة 09 فبراير 2018 - 18:47:09
حَكَمَـت غُـرفــة الجنـايـــات، يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري، على المدعو أسعد المسعودي بالسجن سِت سنوات نــافذة وغـرامــــة مالية لفائدة المدعـي سعيـد كوبرت، رئيس بيـت الصحافة بطنجة، بما قدره 20 مليون سنتيم، و10 ملايين سنتيم لبيت الصحـافـة، بعدمـا تَمَّــت متــــابعته بتُهم السَب و القَـذف و التشهير في حَقِّ المُدّعـــي .

ويأتي هذا الحُكم الجـديـد ليَنْضـافَ إلــى العديـدِ من الأحكام القضائية والغراميـة في حـقَّ المُـدان، وهي على التوالي 12 سنة سجنـا نافـذة في المجموع وما قدره 630 مليون سنتيم في المجموع كذلك، في الوقت الذي ينتظر المدعو أسعد المسعودي صدور أحكام أخرى في حقه، بناء على العديد من الملفات الرائجة ضده بمحاكم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وللإشارة، كانت جريدة طنجة سباقة إلى توجيه شكايات إلى الجهات المختصة، وكشفــت عن الأفعـال والجرائــم الخطيرة التي كان وراءها صاحب موقع «أوقات طنجة» الذي لا يخضع لشروط النشر، كاعتماد المصداقية، وتحري المعلومات والأخبار، والتحلي بأخلاقيات الكتابة والنشر، بل هو وسيلة، اتخذها المعني بالأمر من أجل الضغط على ضحاياه الكثر، سواء كانوا عاديين أو مسؤولين، من خلال توزيعه لمختلف أنواع التهم ضدهم، بهدف جرهم إلى مصيدته، وبالتالي يعمد إلى فرض مطالبه الابتزازية عليهم، مقابل غض الطرف عنهم.

والأنكى من هذا كله، هو تماديه في انتحال صفة صحفي، وتأسيسه لنقابتين صحافيتين، لا توجدان إلا في مخيلته أو في عالمه الوهمي، مع استعماله للأختام والطوابع، بشكل يفضح نيته المبيتة في قضاء مآربه عن طريق التزوير والنصب، رغم أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية ونقابة الصحفيين المستقلين قد تبرأتا منه مرارا، بخصوص ادعاءاته التي لا أساس لها من الصحة. وهكذا أبانت الأيام أنه نصاب محترف ومتطفل على مهنة المتاعب التي لا يرقى أبدا مستواه إليها.

وأخيرا، يجدر القول أن الحكم الجديد (6 سنوات) الذي صدر ضد النصاب المذكور يأتي لتوجيه رسالة لها أكثر من دلالة، وهي أنه لا مكان للعبث الإلكتروني، وفوضاه المنافية لقانون الصحافة والنشر، ضدا على القيم المهنية والأخلاقية والمجتمعية.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6185.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.