.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

مقاطعة طنجة-السواني تنظم عملية إعذار للأطفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقاطعة طنجة-السواني تنظم عملية إعذار للأطفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

جريدة طنجة - لمياء السلاوي ( عملية الإعذار "ختان جماعي" )
الأربعـاء 03 يناير 2018 - 12:35:38

تخليدا لذكرى عيد المولد النبوي الشريف، وتفعيلا لأنشطتها الإجتماعية، وترسيخا لمبادئ وقيم التضامن والتكافل الإجتماعي نظم مجلس مقاطعة طنجة-السواني، عملية إعذار لأطفال المنطقة، رصد لها 300.000 درهم لفائدة 324 طفل.

و انطلقت هذه العملية يوم السادس من دجنبر الحالي، بعيادة خاصة بمدينة طنجة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص و متمرس، بالإضافة إلى مجموعة من الممرضين والمسعفين، حيث سهروا جميعهم على توفير الأجواء الملائمة للأطفال و لأسرهم وضمان السير العادي للعملية منذ بدايتها إلى نهايتها، وبالموازاة مع عملية الإعذار للأطفال، فقد منحتهم مقاطعة طنجة-السواني هدايا و لوازم، واستفادت أسرهم من نصائح وإرشادات طبية، وأدوية خاصة لعلاج المضاعفات المحتملة بعد عملية الختان، هذا بالإضافة للتحاليل، الجراجة، و الألبسة.

وللإشارة فإن عملية الختان الجماعي مرت في جو عالي من التنظيم والتوجيه، كما لقيت ذات البادرة الإنسانية استحسانا كبيرا لدى المواطنين، بعد أن حرصت الجهات المنظمة على إدخال البهجة والسرور لقلوب الأطفال المستفيدين وأوليائهم.


جدير بالذكر أن مقاطعة طنجة-السواني، اعتادت على تنظيم عملية ختان جماعية لفائدة الأطفال، هذه العملية التي تأتي في إطار تفعيل البرنامج الإجتماعي المسطر من طرف الجماعة والذي يهدف إلى ترسيخ قيم التآزر والتضامن والتكافل الإجتماعي بين ساكنة المنطقة....





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6095.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.