.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

" جيمس بوند " بطنجة

" جيمس بوند " بطنجة

جريدة طنجة - م. الحراق ( .James Bond. )
الإثنين 22 يونيو 2015 - 12:12:05

تَشهدُ بعض أحْيــاء المدينة العتيقة بطنجة، تصوير بعض المشاهد من فيلم (سبكتر) قصة العميل السري البريطاني "جيمس بوند 007"، الذي داعَ صِيتها عبر العالم، و قَدْ رَكزت مَشاهـِد هذا الفيلم على العديدِ من المواقع القديمة التي رأى فيها مخرج الفلم أنها صالحة لأن تكون من بيْنِ المَشاهد التي ستُؤثّت فلمه، ويتعلق الأمر (بدروج فندق الشجرة، وحومة جنان قبطان) اللّـذان تَمّت تهيئة فَضـاءاتها الخـارجية، اضطر المُكلفون بـالديكور من خلاله، و خـاصَة في حَي جْنــان قبطان، بناء محلات تجارية وفَضاءات أخرى.

اختِيــار مدينة طنجة لأخد بعض اللقطات من هذا الفيلم العالمي، جعل الحركة السينمائية بطنجة تنتعش، ومكنت بعض السينمائيين بطنجة وخاصة الذين يعملون في مثل هذه الأفلام الدولية، سواء تقنيين أو كومبارس، من الخروج من الركود، حيث استقطب الفيلم عدد من الممثلين الكومبارس، تراوحت أجرتهم ما بين 200 إلى 500 درهم يوميا.

كما استفادَ أصحاب العديد من المَحلات التي يتم فيها التّصْوير من قيمة مالية كبرى تم تحديد قيمتها بحسب قيمة كل مـوقــع.






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news1600.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.