.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

أمن طنجة يستعدي من جديد صحافيي المدينة : ما هي مَصـادركم؟

 أمن طنجة يستعدي من جديد صحافيي المدينة : ما هي مَصـادركم؟

جريدة طنجة ( طنجة7 )
الأربعاء 03 يونيو 2015 - 15:15:16

استدعت مَصالح ولايـة الأمن في طنجة الصحـافي بمكتب جريدة المساء حمـزة المتيوي، من أجل التّحْقيـق معَهُ حـول موضوع نشـر بــالجريدة و معرفــة "مصدر" أخبــاره.

و بَدل التّوجـُه إلى مكتب الجريـدة المجــاور لولاية الأمن، لتبليـغ الصحــافي بقرار استدعـائــه، تـمَّ التَوجُـه إلى منزلـه و وضـع الإخبــار لدى أسرته ، و هــُو السلوك الذي وصفه المتيوي بـ "قلّـة المـــروءة"، لتسببهم في إرعــاب والدته و أفـراد عـــائلته.

المتيوي أعرب أيْضــًا عن استغرابــهِ لإستدعـائـه من أجـل سـؤالــه عن "مصــادره"، مـُؤكّـدا أنـهُ صَحــافي وليس بمخبــر يعمـل على إيصـال المعلومة للقــارئ، وليس تـــاجر مخدرات أو واحدا من أبـاطرة العقــار أو لصوص المال العام.

ويبدو أن الإستدعاء الذي تــوصل به المتيوي يشمل صحافيين أخرين، ويشمل وسائل إعلام تنشط على المستوى المحلي و الـوطنـي.

و كــان المتيوي قد تم التحقيق معه سنة 2014، بعد نشره خبرا حول حادث السطو المسلح على ناقلة الأموال وتحديد هوية أحد المشتبه بهم في العملية، وتركز البحث مع الصحافي وقتها أيضا عن "مصدر أخباره"، ما أثار غضب الجسم الإعلامي، ودفعه إلى تنظيم وقفة احتجاجية صامتة أمام ولاية الأمن و عُنْـوانهـا الأكبر "أنـا صحـافي و لست مخبــرًا ".





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news1435.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.