.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تَجهيزات مُتهالكة بمَسْجد محمد الخامس والخطيب يَسْتجدي دَعمَ المُحسنين

تَجهيزات مُتهالكة بمَسْجد محمد الخامس والخطيب يَسْتجدي دَعمَ المُحسنين

جريدة طنجة - طنجـاوي ( مسجد محمد الخامس)
الإثنين 01 يونيو 2015 - 16:13:11

تَحسّر المُصلّـون اليـوم الجمعة بـالوَضْعية التي آلَ إليْهـا مسجد محمد الخامس بمدينة طنْجَـة ، فقـد وجدَ خطيب الجمعة صُعـوبـة كبيرة في إبـلاغ صـوتـهِ لجُمــوع المُصَليّـن بسبَب الوَضْعية المُتَهـالكة لمكبر الصوت، إلى درجة جعلته يعتذر لهم، و يستجدي المحسنين للتبَـرُع بمـا يَجودُ بهِ قلبهم من أجل إصلاح ما يُمْكن إصْلاحهُ.

الوضعية المتردية لتجْهيزات مسجد محمد الخامس، الذي أدى فيه ملك البلاد الصلاة في أكثر من مناسبة، لم تعد تقتصر على مكبر الصوت، بل حتّـى الـزَرابي توجد في حالة مزرية، ولم يتم تجديدها منذ سنوات، والإنارة في وضعية متردية، ومكيفات التبريد معطلة، مما يعتبر إساءة بالغة لمسجد يحضى برمزية خاصة لدى ساكنة المدينة.

وفي اتصال لموقـع "طنجاوي" بالعَـديد من المصلين، أجمَعـوا على التعبير عن استيـائهم البـالــغ من وضعية المسجد، مستنكرين إهمال وزارة الأوــقاف و تَماطُلهــا في ترميم وتجديد تجهيزات المسجد، رأفة بالمصلين، خاصة وأن رمضان على الأبواب ، حيث يكثر فيه الإقبال على المسجد، وتساءل المصلون في ذات التصريح عن الأسباب التي تجعل المساجد المسيرة من طرف أهل البر والإحسان في أفضل حال من تلك التي تسيرها وزارة الأوقـاف ؟...





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news1405.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.