.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

بعدَ هدم مَباني عَشوائية بالعـوامة.. هل يفتح الوالي اليعقوبي تحقيقا في الموضوع؟

بعدَ هدم مَباني عَشوائية بالعـوامة.. هل يفتح الوالي اليعقوبي تحقيقا في الموضوع؟

جريدة طنجة - م.ع (هدم مباني عشوائية)
الأربعــاء 03 ينايـر 2018 - 10:25:13

نفّذَت السُلُطـــات المحلية، صبيحة يوم الأحد المنصرم، عمليات هدم واسعة بجماعة العوامة، وخاصة بمدشر المنبر، الذي يعرف انتشارا كثيفا للبناء العشوائي.

وحسب مصادر متطابقة، فإن التدخل الميداني الذي أشرف عليه قائد العوامة بالنيابة، مدعوما بعناصر القوات العمومية، وبعض الآليات التقنية، أسفر عن هدم ما يزيد عن 15 مسكن عشوائي، تم تشييده قبل عدة أسابيع في ظروف تطرح الكثير من التساؤلات.

ورجحت المصادر، أن قرار التدخل الميداني، اتخذه الوالي اليعقوبي بعدما عاين في زيارة قام بها قبل أيام لمنطقة العوامة، استفحالا خطيرا للبناء العشوائي، خاصة وأن الأمر يتعلق بمنطقة أصبحت استراتيجية لمدينة طنجة، بالنظر لكونها ستستقطب مدينة محمد السادس الصناعية "طنجة ـ تيك"، ولا يعقل أن تصبح المنطقة محاصرة بالبناء العشوائي، وهي التي ستعرف استثمارات كبيرة جدا على مستوى البنيات التحتية، كما أن منطقة العوامة باتت هي العمق الترابي لمدينة طنجة، حيث أن عروس الشمال تتجه عمرانيا نحو منطقة العوامة، وبالتالي فإن استمرار العشوائيات بهاته المنطقة سيعيق النمو الطبيعي لطنجة الكبرى.

ولم تستبعد المصادر، أن يفتح الوالي اليعقوبي تحقيقا حول ما يقع بجماعة العوامة، في ظل حديث عن وجود مافيا منظمة، أصبحت تبسط سيطرتها المطلقة على مجال التعمير بها..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6112.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.