.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

فريق "الهامبرا.. تألق وإبداع في البطولة العمالية ببلجيكا منذ التأسيس سنة 1975

فريق "الهامبرا.. تألق وإبداع في البطولة العمالية ببلجيكا منذ التأسيس سنة 1975

جريدة طنجة ( الهامبرا )
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:55:51
فريق "الهامبرا" أو الحمراء. أسس مع إعلان المسيرة الخضراء المظفرة، بالتحديد سنة 1975 ببلدية سان جوس بالعاصمة البلجيكية بروكسيل. وكانت البلدية تضم عددا كبيرا من أفراد الجالية المغربية، سيما من المنحدرين من مدينة طنجة.

وأسس الفريق برغبة من المواطن الإسباني كارلوس (Carlos) مالك مقهى ومطعم يحمل نفس الإسم "Alhambra"، موجود على تراب البلدية ذاتها. سيما أن معظم زبناء المطعم من الطنجاويين بحكم العلاقة التي تربطهم بالإسبانيين بمدينة طنجة والتي ظلت راسخة واستمرت حتى حين الإقامة ببلجيكا لحظة الهجرة من أجل العمل. وساهم في تأسيس الفريق كذلك إلى جانب كارلوس كل من عبد الرزاق الأزعر الذي شغل مهام الكاتب العام للفريق، ومصطفى العوامي، وأحمد الهيلالي، وحميد الزكندي، وإدريس السباعي.

ولعب فريق "الهامبرا" في سنته الأولى من التأسيس في البطولة المحلية الإسبانية ببروكسيل. وهي بطولة كانت تنظم لفائدة فرق إسبانية من الجالية الموجودة بالتراب البلجيكي. وكانت البطولة تجرى ب 12 فريق إسباني. ونظرا لعلو كعب لاعبي المولود الجديد "الهامبرا" فقد تمكن الفريق من مفاجأة الجميع بإحراز البطولة في أول ظهور له. وشاءت الصدف أن يغادر كارلوس، مؤسس الفريق بلجيكا، عائدا إلى موطنه الأصلي، إسبانيا مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي. حينها انخرط فريق "الهامبرا" في الموسم الموالي، وموسمه الثاني من الممارسة، بالقسم الرابع من البطولة العمالية البلجيكية، برسم موسم 1976 / 1977، وكانت بطولة قوية تشهد منافسة شرسة نظرا لقوة الفرق المنافسة. وهذا لم يمنع أسود "الهامبرا" من التكشير عن أنيابهم وبسط نفوذهم حيث تمكنوا من تحقيق الصعود إلى القسم الثالث في الموسم الموالي وتألقوا خلاله كذلك وتمكنوا من الصعود إلى القسم الثاني ثم الأول في موسم 1979 / 1980 الذي بلغوا فيه كذلك مرحلة نصف نهائي كاس البطولة العمالية البلجيكية.

وتضم الصورة المرفقة بهذا المقال بالنسبة للاعبين الحاملين لقميص الفريق، بالنسبة للواقفين من اليمين: عبد اللطيف (حارس المرمى)، عبد القادر الطائيس، عبد القادر السواني، مصطفى العوامي، المرحوم عبد الله التمسماني شباكودة، ميرو. وبالنسبة للجالسين من اليمين: ادريس السباعي، محمد المكرف،حميد الزكندي، أحمد الهيلالي،عبد الرزاق الأزعر،كارلوس (لاعب ورئيس الفريق).




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5884.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.