.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

النشيد الوطني إجباري بالمدارس

النشيد الوطني إجباري بالمدارس

في إطار التدابير المتخذة لإصلاح التعليم أعطى الوزير محمد حَصاد تعليمـــاته إلى مُدراء الأكاديميات الجهوية ومدراء المـــؤسسات التعليمية يحثهم فيها على جعل تحية العلم، في بداية كل أسبوع وفي نهايته، ممارسة منتظمة في كافة المدارس، وذلك انطلاقا من الموسم الدراسي الجديد.

وأشــارَ وزير التربية الوطنية في مذكرته إلى أن تحية العلم وترديد النشيد الوطني ممارسة نبيلة تعطي الناشئة إحساسا بحب الوطن والاعتزاز بالهوية الوطنية والتشبث بالثوابت والمقدسات”، وتزرع في نفوسهم شعور الفخر بتاريخ المغرب المجيد وتدعوهم إلى تلبية نداءات الوطن من أجل تقدم المغرب وتطوره وعلاه.

ووجّهَ الـوزير حـصاد عنـايــة المـديرين والمـربيــــن إلى أن يحيطوا هذه الممارسة بكامـــل الرعاية ويجعلوا منها موعدا وطنيا منتظما ولحظة سعيدة يعيشها التلاميذ ومربوهم في جو من الحماس الوطني القوي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5760.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.