.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

مطلوب دروس خصوصية لمسؤولي الـ PJD في مادة الجغرافيا والأعلام الوطنية لدول العالم

مطلوب دروس خصوصية  لمسؤولي الـ  PJD في مادة الجغرافيا والأعلام الوطنية لدول العالم

جريدة طنجة - ع.ك (دروس خصوصية في أعلام الدول)
الأربعاء 08 مارس 2017 - 12:42:01

وضع عمدة طنجة علم الأوروغواي بدل الباراغواي وهو يستقبل سفير هذا البلد بقصر البلدية. تحرك الإعلام يندد بهذا الخطأ الفادح بالنسبة للعلاقات الدولية للمغرب. العمدة اعتذر وأرجع الخطأ إلى "دراري" الدواوين والمكاتب المكلفين بمهمات الدبلوماسية "المحاذية" .

ومع أن سفير الباراغواي تغاضى، كما نظن، عن هذا الخطأ البرتوكولي الذي صادفه في مدينة عاشت لقرنين عاصمة دبلوماسية للمغرب وفوق الثلاثين سنة، منطقة دولية، فإن الرأي العام المحلي والوطني لم يغفر، كما يبدو، لمجلس طنجة، هذه "السقطة "الفظيعة في مجال البروتوكول، التي ما كان لها أن تقع لو أن العمدة أو أحدا من مساعديه، خاصة نائبه المعلوم، كلف نفسه "عناء" نقرة أو نقرتين على واحد من "حواسبه" المتطورة جدا، ليتأكد من علم البلد الذي يبحث عنه.

وكما لو أن هذه الحادثة المؤسفة لم تكن كافية ليستخلص منها مسؤولو الـ PJD الدرس والعظة ، فقد فاجأت الوزيرة البيجيدية جميلة المصلي الرأي العام حين استقبلت وزيرة التعليم الهولندية بعلم دولة المانيا.. والعهدة على جريدة "هبة بريس" الإليكترونية التي أكدت أن العلم الموضوع إلى جانب العلم الوطني هو لمقاطعة Schleswig-Holstein الموجودة شمال ألمانيا قبالة الساحل الإسكندنافي.

الله يجعله حد الباس !.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5139.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.